هاري يخيب أمل تشارلز.. أمير منبوذ منذ الولادة؟

خلافات الأمير هاري مع والده تشارلز ملك بريطانيا لا تبدو مستجدة، فـ”خيبة أمل” الوالد ظهرت على ما يبدو مبكرا جدا.

وبحلول ذكرى مصرعها في حادث مروع عام 1997، تظهر معطيات جديدة تكشف فصولا مختلفة عن أسرار عائلة أميرة القلوب.

وهذا العام، نشر تسجيل صوتي جديد للأميرة ديانا وهي تتحدث عن خيبة أمل الأمير تشارلز آنذاك – الملك تشارلز الثالث الآن – عقب ولادة الأمير هاري، لأنه كان يريد فتاة وليس ولدا، وفقا لصحيفة إندبندنت البريطانية.

وسجلت الأميرة الراحلة سلسلة من الأشرطة الصوتية في التسعينيات وسلمتها سرا للمؤلف أندرو مورتون، كاتب سيرتها، وإجمالا فقد سجلت ديانا سبع ساعات من التسجيلات الصوتية.

واستخدم مورتون هذه التسجيلات لكتابة ونشر مذكراتها في كتاب عام 1992.

ويأتي نشر التسجيلات بعد يوم واحد فقط من الذكرى السادسة والعشرين لوفاتها في حادث سيارة عام 1997، ومن المقرر أن يتم عرضها في فيلم وثائقي قادم بعنوان “ديانا: بقية قصتها الحقيقية” على شبكة إيه بي سي الأمريكية.

أراد فتاة

تمكنت الشبكة الأمريكية من الاستماع حصريا للتسجيلات التي تقول فيها ديانا إن الأمير تشارلز قال لزوجة أبيها رين سبنسر، في مراسم تعميد هاري: “أنت تعلمين أننا شعرنا بخيبة أمل شديدة، واعتقدنا أنها ستكون فتاة‘.. وأمي ردت بقوة: ’عليك أن تدرك كم أنت محظوظ لأن يكون لديك طفل”.

وقال مورتون إن هناك “مؤثرًات حقيقية” عند سماع صوتها ووجهات نظرها المباشرة حول النظام الملكي.

وقالت ديانا في تسجيلاتها “لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تتشاجر فيها زوجة أبي ديانا وتشارلز”، مضيفة أن تشارلز “لن يتحدث حتى مع والدته”.

وتُظهر التسجيلات أيضًا ديانا وهي تتحدث عن علاقتها المتوترة مع زوجة أبيها. فتزوجت سبنسر من جون والد ديانا عام 1976 بعد رحيل والدتها فرانسيس شاند كيد. وعقب وفاة جون عام 1992، تركت مقعد عائلة ألثورب بسبب علاقتها المتوترة مع ربيبها تشارلز.

وقالت ديانا إن علاقتها بزوجة أبيها كانت متوترة في بعض الأحيان.

وأوضحت: “كنت غاضبة جدًا. فقلت: أنا أكرهك كثيراً. لو تعلمين فقط كم نكرهك جميعًا بسبب ما فعلته. لقد دمرت المنزل. لقد أنفقت أموال أبي. لقد قلت كل ما أستطيع قوله”.

كانت علاقة ديانا وإخوتها صعبة مع زوجة أبيها، وكانوا يشيرون إليها باسم “المطر الحمضي”.

المصدر: وكالات