سيول جارفة في الفجيرة ورأس الخيمة وخورفكان بالإمارات

مدينة الفجيرة في الإمارات العربية تسجل رقماً قياسياً جديداً لهطول الأمطار بمعدل 228.8 ملم. وهذا يعادل ما تمطره في الرياض منذ أكثر من 3 سنوات. حيث فقد تعرضت الفجيرة ، في دولة الإمارات العربية المتحدة ، لأمطار غزيرة وفيضانات نتيجة الظروف الجوية الاستثنائية الناجمة عن انخفاض نادر في منتصف الصيف.

ومن جانبها فقد حثت وزارة الداخلية الإماراتية سكان المناطق التي تشهد أمطار غزيرة على عدم مغادرة منازلهم إلا للضرورة. و أيضا فقد عملت فرق الشرطة الإماراتية على ضمان حركة مرور سلسة في المناطق المتضررة من الفيضانات.

حيث كانت الأمطار مصحوبة بالبرق والرعد في مطار الفجيرة الدولي، حيث فقد عرقلت الأمطار الغزيرة بعض الشوارع والميادين في إمارتي الفجيرة و رأس الخيمة، وذلك مع استمرار تكاثر السحب الركامية الممطرة.

ومن جانبها فقد قالت شرطة الفجيرة إنه لا توجد إصابات جراء السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة، وأشارت أيضا إلى أن الأضرار على مستوى المنازل والمركبات فقط بسبب السيول.

وقد قال نائب قائد شرطة الفجيرة أن الإمارة تلقت دعما وإسنادا من شرطتي أبو ظبي ودبي بسبب السيول، لافتا إلى أن جميع شوارع الإمارة تضررت جراء السيول.