قتيلان بهجوم استهدف “طالبان” جنوبي أفغانستان

أعلنت وسائل إعلام أفغانية وقوع انفجار بولاية قندهار، جنوبي أفغانستان، وأسفر عن مقتل عنصرين من حركة طالبان وإصابة 3 آخرين بجروح.

وقالت صحيفة “كابول تايمز” الأفغانية في حسابها عبر “تليغرام”، إن انفجاراً سُمع في قندهار مساء الإثنين، مضيفة أن “الانفجار وقع في الحي الرابع عشر من مدينة قندهار”.

فيما نقلت وكالة أنباء “هرات نيوز” عن مصادر محلية عن مقتل اثنين من قوات طالبان وإصابة ثلاثة آخرين جراء الانفجار الذي استهدف عربات عسكرية لطالبان في قندهار جنوب أفغانستان.

وقالت المصادر للوكالة “أن طالبان نقلت شخصين إلى المستشفى من مكان الانفجار”، وهوية هذين الشخصين لا تزال غير واضحة.

ولم يقدم مسؤولو طالبان المحليون مزيدًا من المعلومات حول هذا الحادث، فيما أعلنت جبهة الحرية الأفغانية المعارضة المكونة من عناصر الجيش الأفغاني السابق، مسؤوليتها عن الهجوم.

وقالت الجبهة بعدما نشرت مقطع فيديو عن الهجوم، إن قواتها تمكنت من تنفيذ الهجوم بالقرب من بوابة حاكم ولاية قندهار وأدى الهجوم إلى مقتل اثنين وإصابة ثلاثة من قوات طالبان، مشيرة إلى تدمير عدد من الآليات والعربات العسكرية لقوات طالبان.

وتعيش أفغانستان أوضاعاً أمنية غير مستقرة منذ استيلاء حركة طالبان على السلطة منتصف أغسطس/ آب 2021 مع انسحاب القوات الأمريكية والأجنبية من البلاد.

وتشكلت العديد من الجماعات المسلحة المناهضة لحركة طالبان أبرزها جبهة المقاومة الأفغانية التي يقودها القائد العسكري والسياسي أحمد شاه مسعود والتي تتمركز في ولاية بنجشير شمال أفغانستان.

كما توجد إلى جانب هذه الجبهة جماعات مسلحة أخرى من جبهة الحرية الأفغانية ويهاجمون مراكز وقوافل طالبان في مناطق مختلفة من أفغانستان.

المصدر: وكالات