ضرب في جلسة للكونغرس البوليفي!

أثار استجواب البرلمان البوليفي لوزير الداخلية، إدواردو ديل كاستيلو، بشأن توقيف الرئيسة المؤقتة السابقة جانين أنيز، إحراجًا بين نواب الحزب الحاكم والمعارضة، وتحول البرلمان البوليفى لساحة من الضرب والفوضى بين الطرفين.
وقد تبادل السياسيان البوليفيان هنري مونتيرو، النائب عن حزب “كريموس” اليميني (المعارض)، وأنطونيو غابرييل كولكي، النائب عن حزب “الحركة نحو الاشتراكية” (ماس) الحاكم، اللكمات والركلات خلال جلسة عامة في الكونغرس بقلب العاصمة لاباز، بعد تلقيهما تقرير الوزير كاستيلو بشأن اعتقال أنييز وذلك على خلفية طلب النيابة البوليفية السجن لمدة ستة أشهر للرئيسة الانتقالية السابقة ووزيرين من حكومتها بعدما أوقِفوا في إطار التحقيق في انقلاب مفترض على موراليس عام 2019، بحسب ما جاء في القرار الاتهامي.
وفي أحد مرافق الكونغرس بساحة بلازا دي أرماس، قامت البرلمانية تاتيانا أونيز بشدّ شعر زميلتها في البرلمان ماريا ألانوكا، وتم تعليق جلسة الكونغرس لعدة دقائق، مع اشتراط وقف التلاسن بين النواب.
يذكر أن الرئيسة المؤقتة السابقة رهن الاعتقال الوقائي منذ منتصف آذار الماضي، وتواجه بدورها تهماً بالتحريض على الفتنة والتآمر والإرهاب، إثر شكوى من عضو الكونغرس السابق ليديا باتي.