رسالة من رفعت الأسد إلى بشار

وجه رفعت الأسد، شقيق الرئيس الراحل حافظ الأسد برقية تهنئة إلى ابن أخيه الرئيس بشار الأسد بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة.
ونشر دريد الأسد، نجل رفعت، عبر صفحته في فيسبوك الرسالة نقلاً عن والده وجاء فيها: “اليوم ينتصر الشريف وشعبه ولا يسعني بعد إذ رأيتك حبيباً كريماً وكما عهدتك بحمد الله إلا أن أبعث اليوم أصدق التهاني بمناسبة حصولكم على ثقة شعبنا العظيم بإعادة انتخابكم”.
وتمنى رفعت الأسد للرئيس الأسد “التوفيق والنجاح في القيام بمهامكم في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا الحبيبة والتي أنتم أهل لها من دون شك”.
وفي تقديمه للبرقية أعاد دريد استخدام لقب “القائد” الذي عرف به والده على مدى سنوات، حين كان قائدا لسراي الدفاع، وهو أحد المناصب الرفيعة التي تولاها في البلاد قبل أن يغادرها إثر خلاف مع شقيقه عام 1984، ويتحول إلى معارض لابن أخيه، قبل أن يظهر يوم انتخابات الرئاسة وهو يصوت في سفارة سوريا في فرنسا.
هذا التحول في موقف العم ربما يشي بما هو أكثر من دعم ابن الأخ، سيما وأن (القائد) يواجه تهم الإختلاس أمام القضاء الفرنسي، وهو ما يعني أن رفعت الأسد قد يحتاج دعم بشار إذا طرق أبواب بلد آخرـ أو قرر العودة إلى دمشق بعد كل هذه العقود.