قضايا المناخ الحاسمة.. لقاءات ناجحة لرئيس COP28 في الصين

يواصل الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، رئيس مؤتمر الأطراف COP28، جولاته حول العالم من أجل دعم القضايا المناخية قبل انطلاق COP28 في دولة الإمارات خلال العام الجاري.

وخلال زيارته للصين، التقى الدكتور سلطان بن أحمد الجابر اليوم الثلاثاء العديد من المسؤولين لمناقشة قضايا المناخ الحاسمة.

والتقى الدكتور سلطان بن أحمد الجابر اليوم في الصين، شيه تشن هوا، المبعوث الصيني الخاص المعني بتغير المناخ، وناقش معه سُبل تقديم استجابة حاسمة وفعّالة لنتائج الحصيلة العالمية خلال المؤتمر.

كما التقى أيضا، هوانغ رونكيو، وزير البيئة في جمهورية الصين الشعبية، وتناول النقاش أهمية إنجاز عمل مناخي داعم للبيئة خلال COP28.

والتقى الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، رئيس COP28، جين تشوانغ لونغ، وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني، وتناول النقاش جهود خفض انبعاثات كافة القطاعات، وضرورة رفع سقف الطموح المناخي للحفاظ على إمكانية تحقيق هدف 1.5 درجة مئوية.

كما التقى الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، رئيس COP28، تشاو تشن شين، نائب رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين، وناقشا أهمية إنجاز انتقال منظم ومسؤول وعادل ومنطقي في قطاع الطاقة لضمان تحقيق تنمية مستدامة داعمة للمناخ خاصة في الجنوب العالمي.

والتقى الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، رئيس COP28، الدكتورة إيمي خور، وزيرة الدولة في وزارة الاستدامة والبيئة في سنغافورة، وتناول النقاش مجموعة من الموضوعات المرتبطة بالمناخ بما في ذلك الغذاء والصحة والحلول القائمة على الطبيعة.

المصدر: وكالات