أخبار عاجلة

حفل “ليلة مشواري” بالسعودية.. محمد منير يجري التحضيرات الأخيرة

يواصل المغني المصري محمد منير التحضير لحفله الكبير بمدينة جدة السعودية، والمقرر إقامته يوم الجمعة 16 يونيو/حزيران، تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه بالمملكة.

ويقام حفل محمد منير، الذي لقبه جمهوره بـ”الكينج” تحت عنوان “مشواري” على مسرح (بنش مارك) بطريق الملك عبدالعزيز.

ويصاحب “الكينج” في هذا الحفل الكبير، المايسترو هاني فرحات، قائد الفرقة الموسيقية.

ومن المتوقع أن يشدو منير بباقة منوعة من أغنياته القديمة والحديثة، تعكس ملامح مشواره الفني.

وحرص حساب تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة على منصة “تويتر” على الترويج للحفل، إذ نشر مقطع فيديو من “بروفات” محمد منير في مدينة جدة السعودية، وأرفقه بتعليق قال خلاله: “الجمعة الوعد، في حفلة للتاريخ”.

وظهر منير في الفيديو، بصحبة المايسترو هاني فرحات، وهو يغني “علموني عنيكي” وعلى وجهه علامات الحماس، والتوهج.

نبذة عن محمد منير

ولد محمد منير في قرية منشية النوبة، بمحافظة أسوان عام 1954، ودرس في كلية الفنون التطبيقية، قسم فوتوغرافيا وسينما.

وابتسم الحظ للكينج، عندما التقى الشاعر عبدالرحيم منصور في منزل صديق مشترك، وتعرف أيضا على المطرب النوبي أحمد منيب، الذي تولى تدريبه، ومنحه مجموعة من أغنياته البديعة لكي يؤديها بصوته.

كما شاءت الظروف أن يلتقي الموسيقار هاني شنودة صاحب الخبرة الفنية، ووقفت هذه المجموعة الرائعة بجانب منير، وساعدته على طرح أول ألبوم غنائي عام 1977 وهو “علموني عنيكي” تلاه ألبوم “شبابيك”.

وتوالت بعد ذلك أعماله الفنية الرائعة، وقدم منير عبر مسيرته 27 ألبوما غنائيا أهمها: “بنتولد، الفرحة، طعم البيوت، يا أهل العرب والطرب، من أول لمسة، امبارح كان عمري عشرين، في عشق البنات”.

ولم يتوقف عطاء الكينج عند الغناء، إذ خاض تجربة التمثيل بالسينما، وشارك في بطولة مجموعة متميزة من الأعمال الفنية أشهرها، جمهورية زفتى، حدوتة مصرية، اليوم السادس، المصير”.

المصدر: وكالات