منافسة قوية على الشاشات العربية بين مسلسلات الموسم الدرامي الرمضاني هذا العام

مع بداية شهر رمضان المبارك بدأت محطات التلفزة العربية بالترويج للعديد من المسلسلات التي ستعرضها، والتي حاول صناعها طرح أفكار متنوعة تلبي مختلف أذواق الجمهور.

“الزند”:

يبرز النجم السوري، تيم حسن في الموسم الرمضاني لهذا العام في مسلسل يحمل اسم “الزند”، تدور أحداثه في إطار اجتماعي سياسي، حول عائلة عاصي الزند التي تواجه مجموعة من التحديات الصعبة.   

المسلسل من تأليف. عمر أبو سعدة، وإخراج سامر برقاوي، وإنتاج Cedars Art Production- Sabbah Brothers.، ويشارك فيه عدد من النجوم منهم: منى واصف، ودانا مارديني، وأنس طيارة، وفايز قزق، وطارق عبده، ويحيى مهايني.

مسلسل “رمضان كريم-الجزء الثاني”:

مسلسل اجتماعي مصري من تأليف، أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز، يشارك فيه عدد من النجوم مثل: سيد رجب، وبيومي فؤاد، وسلوى عثمان، وصبري فؤاد، ومحمد لطفي، وأحمد صيام

“منزل 12”:

يتحدث هذا العمل عن مجموعة من القضايا الاجتماعية، ويروي قصص شرائح مختلفة من المجتمع في منطقة في الكويت يقع فيها “المنزل12”.

ألف هذا المسلسل، محمد خالد النشمي، وإخرجه مناف عبدال، وإنتجته Abbey’s Productions، وشارك في أدوار البطولة فيه: فاطمة الحوسني، وسعد الفرج، وبثينة الرئيسي، محمد العلوي، نور، وممثلون آخرون.

“غدر الزمان”:

مسلسل تدور أحداثه حول مهندس معماري يفوز بمناقصة كبيرةلإنشاء مجمع سياحي، لكن الأمور تتعقد لإصابة أمه بمرض خطير.

أخرج المسلسل، ياسين فنان، وساهم فيه: منى فتو، سعد موفق، سلوى زرهان، جميلة الهوني، مهدي فولان، منصور بدري، عادل أبا تراب، أحلام الزعيمي وسلمى صلاح الدين.

زقاق الجن:

مسلسل درامي مشوق تدور أحداثه حول قاتل متسلسل متخف في حارة دمشقية، ويظن أهلها أن الجن هم المسؤولون عن تلك الجرائم.

المسلسل من تأليف محمد العاص، وإخراج تامر إسحاق، وبطولة: أيمن زيدان، أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، شادي زيدان، صفاء سلطان، شكران مرتجى، إمارات رزق، سعد مينه، وائل زيدان.

باب الحارة- الجزء13:

من تأليف مروان قاووق، وإخراج منال عمران، بطولة: نجاح سفكوني، رضوان عقيلي، تيسير إدريس، فاديا خطاب، علي اكريم، نزار أبو حجر، هدى شعراوي، سحر فوزي، قاسم ملحو، روعة ياسين، أمانة والي، رباب كنعان، محمد قنوع، أمية ملص، وممثلون كثر آخرون.

ويروي هذا الجزء من المسلسل قصة عودة سكان “حارة الضبع” إلى حارتهم بعد فترة انتهاء الانتداب الفرنسي في دمشق، لتبدأ مرحلة جديدة من الحياة بعد إعلان سورية دولة مستقلة.

“قرار وزير”:

تدور أحداث المسلسل حول محام سابق تم تعينه بمنصب وزير، ليفاجأ بعد توليه المنصب بقرارات غريبة تصعد الأحداث التي تعرض بطريقة كوميدية سلسة.

المسلسل من تأليف وإخراج طارق السواح، وإنتاج قبنض ميديا، وشارك فيه عدد من الفنانين مثل : رجس جبارة، غادة بشور، ريم عبد العزيز، جيني إسبر، جمال العلي، حسين عباس، وآخرون.

المصدر: وكالات