أخبار عاجلة

هدنة مناخ بين الملياردير والرئيس.. إيلون ماسك يستجيب لـ”بايدن”

لا تصنع تسلا أفضل السيارات الكهربائية في العالم فقط، ولكنها تتميز أيضا بتوفيرها أفضل شبكة من محطات شحن السيارات الكهربائية في العالم.

هذه الشبكة سيتاح منها قريبا مجموعة محطات للاستخدام العام في الولايات المتحدة، بعد وصول رئيس تسلا إيلون ماسك والرئيس الأمريكي جو بايدن لاتفاق مشترك بينهما.

وتقول “واشنطن بوست” إن الاتفاق بين ماسك وبايدن يقضي بإتاحة شركة تسلا عددا من محطات شحن سياراتها الكهربائية للاستخدام العام، حيث يمكن لسائقي السيارات الكهربائية من ماركات سيارات أخرى الاستفادة من محطات شحن تسلا، في شحن سياراتهم في محطات شحن الشركة المنتشرة في أنحاء الولايات المتحدة الأميركية.

هذا الاتفاق جاء مدفوعا بدعم السياسة الأميركية التي تتطلع لتحول كهربائي كامل في شوارعها، والاعتماد بشكل كامل على السيارات الكهربائية في المستقبل، مما يتطلب شبكة شحن للسيارات على درجة كبيرة من الكفاءة يمكن الاعتماد عليها، وتكون أميركية الجنسية، وهي مواصفات تتوافر بالكامل في محطات شحن شركة تسلا.

وإتاحة محطات شحن تسلا للاستخدام العام سيكون مع نهاية عام 2024 المقبل، بموجب الاتفاق الذي جمع بين إيلون ماسك والرئيس الأمريكي، مع العلم بأن تسلا تمتلك شبكة محطات شحن يصل عددها لـ500 ألف محطة تنتشر في أنحاء الولايات المتحدة، مع تخطيطها لأن تكون المحطات المتاحة منها للاستخدام العام بعدد 7,500 ألف محطة.

المصدر: وكالات