شهادة تونسية.. كيف حرم بلماضي منتخب الجزائر من خليفة قديورة؟

يرى النجم السابق للمنتخب التونسي خالد القربي، أن جمال بلماضي مدرب الجزائر، أخطأ في حق لاعب الوسط عيسى العيدوني.

اللاعب المنتقل حديثا إلى يونيون برلين الألماني، كان قد عرض خدماته بشكل علني على منتخب الجزائر منذ سنوات مضت، عندما كان لا يزال ينشط في الدوري المجري، لكنه لم يجد آذانا مصغية لدى بلماضي، الذي أكد حينها أنه يمتلك عناصر أفضل منه.

وتحدث خالد القربي لإذاعة “IFM” التونسية قائلا: “بلماضي ظلم العيدوني، لأنه لم يفكر في المستقبل، خاصة أنه كان يمتلك لاعبا مثل عدلان قديورة في نفس مركزه، إضافة لبن ناصر وفيغولي، الذين كانو في القمة”

وأضاف مقدم البرنامج، من جهته، ضاحكا: “نشكر جمال بلماضي على الهدية التي منحها لمنتخب تونس، وإن كان يمتلك لاعبين أو 3 بنفس المستوى لا يحتاج لهم، فسنكون سعداء بضمهم”.

وواصل: “منتخب تونس له فضل كبير على العيدوني، حيث فتح له أبواب الانتقال إلى البوندسليجا، خاصة بعد مشاركته في نهائيات كأس العالم الأخيرة”.

وجاءت هذه التصريحات لتحيي جراح بلماضي وجماهير منتخب الجزائر بعد فشل الطاقم الفني للخضر في إيجاد بديل لعدلان قديورة، ومعاناة محاربي الصحراء بشكل غير مسبوق في مركز لاعب الوسط الدفاعي.

وكان بلماضي يعلق آمالا كبيرة على نجم تفينتي الهولندي، رامز زروقي، لتعويض “الدبابة”، لكن الناشئ الأسبق لأياكس أمستردام، بدا غير قادر على القيام بالدور المطلوب منه، والذي يتطلب لياقة بدنية عالية واندفاعا كبيرا خاصة في أدغال أفريقيا، وهي الخصائص التي لا تتوفر فيه إطلاقا، بحسب المتابعين.

المصدر: وكالات