رواد وملهمون.. 4 أسماء كتبت تاريخ الاستثمار

في عالم الاستثمار، كان هناك العديد من النماذج من رواد الأعمال، الذين تحدوا الصعاب من أجل تحقيق طموحاتهم، وتكوين ثروات طائلة.

وتتعدد هذه النماذج التي تتخذ كمثال يحتذى به، من التي صنعت لنفسها اسما خالدا في مجال الاقتصاد والمال، بفضل مهاراتهم في العمل والتخطيط، ومن ضمنهم ما يلي من رموز :

بنيامين جراهام

يأتي ضمن أبرز الأسماء في مجال المال والاستثمار عبر التاريخ، الاقتصادي الأمريكي بنيامين جراهام، الذي كانت له العديد من النجاحات في مجال الاستثمار وألف العديد من الكتب في هذا المجال.

وكان من أشهر الكتب التي قام بتأليفها، كتاب باسم المستثمر الذكي، ويعرف عنه اتباعه اثنتين من أبرز الاستراتيجيات في مجال الاستثمار هما استراتيجية التحليل المالي واستثمار القيمة.

وارن بافيت

أحد أبرز رجال الأعمال الناجين في وقتنا الحالي، رائد الأعمال الأمريكي الشهير وارن بافيت، رئيس مجلس إدارة “بيركشاير”، والمستثمر في العديد من كبرى الشركات الشهيرة.

وكان من أهم ما حققه بافيت من إنجازات في مجال الاستثمار، تضاعف قيمة ثروات من اتخذوا الخطوة بالاستثمار بها، فمن استثمر في شركته في عام 165 بقيمة 10 آلاف دولار، يمتلكون حاليا قيمة استثمارات بالشركة تقدر بـ 165 مليون دولار.

جون تمبلتون

المصرفي الماهر جون تمبلتون، يأتي ضمن أبرز الأسماء في تاريخ عالم الاستثمار وريادة الأعمال.

وكان جون من مواليد عام 1912، وبدايته في مجال المال عن طريق العمل في تجارة الأسهم، ومن خلال ذلك، حقق لنفسه ثروة طائلة، وأسس عدد من الصناديق الاستثمارية الناجحة.

روبرايس جونيور

يأتي ضمن القائمة أيضا، من الأبرز في تاريخ مجال الاستثمارات، الأمريكي توماس روبرايس جونيور، وهو الأب الروحي لاستراتيجية الاستثمار في اسهم الشركات الصغيرة والناشئة، التي تمتلك مقومات النجاح مستقبلا.

وما كان يتمتع به من انضباط في مجاله، بالإضافة للموهبة، جعلته من أشهر الأسماء في مجال الاستثمار عبر التاريخ.

المصدر: وكالات