مستجدات الحالة الصحية لإريكسن..

لا تزال الحالة الصحية لصانع ألعاب الدنمارك كريستيان إريكسن تشغل العالم، بعد سقوطه المفاجئ نتيجة نوبة قلبية أثناء مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا في كأس أوروبا، السبت المنصرم.
وفي أحدث ما ورد من تكهنات بشأن حالة اللاعب المصاب، جاء في تقارير صحافية احتمال أن تكون إصابة إريكسن بفيروس كورونا المستجد أو تلقيه جرعة من اللقاح المضاد لـ”كوفيد 19″ وراء الأزمة، التي استفاق منها مؤخرا وإن كان سببها، لا يزال غامضا.
نادي إنتر ميلانو الإيطالي، الذي ينتمي له اللاعب، نفى تماما هذه الادعاءات، وقال المدير التنفيذي الرياضي للنادي جوسيبي ماروتا، إن إريكسن صاحب الـ29 عاما لم يصب بكورونا، كما أنه لم يتلق اللقاح.
من جهته، توجه كريستيان إريكسن بالشكر للطاقم الطبي وزملائه في المنتخب الدنمركي، وذلك في أول تعليق له منذ إصابته وسقوطه في الملعب خلال مواجهة فنلندا في كأس الأمم الأوروبية.
وأضاف اللاعب في بيان نقله مدير أعماله إلى صحيفة (لا جازيتا ديلو سبورت) الإيطالية: “شكرا لكم، لن أستسلم، أشعر أنني أفضل الآن لكنني أريد أن أفهم ماذا حدث”.
وتابع: “أود أن أشكركم جميعا على ما فعلتموه من أجلي”.
وقال مارتين شوتس، وكيل أعمال إريكسن، إن اللاعب ربما يحتاج إلى البقاء في المستشفى ليومين آخرين، لكنه يتعافى بشكل جيد.
وأضاف عقب زيارة اللاعب، إن إريكسن، يمزح، ويتمتع بحالة مزاجية جيدة. إنه على ما يرام.
وأردف: «نحن جميعاً نرغب في معرفة ما حدث، وهو أيضاً يرغب في ذلك. الأطباء يجرون الكثير من الفحوص، وهذا يستغرق وقتا.
يذكر أن المنتخب الدنمركي كان قد استأنف المباراة بعد ساعات من التوقف بسبب انهيار إريكسن، وانتهت المواجهة بفوز فنلندا 1 – صفر، كما أنه سيخوض مباراته الثانية في المجموعة الثانية يوم الخميس الطالع، حيث يلتقي نظيره البلجيكي.