السيسي يسخر من إسرائيل: إذا كان هناك فكرة لتهجير الفلسطينيين فتوجد صحراء النقب في إسرائيل!

سخر الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” من الدعوات الإسرائيلية والغربية المطالبة بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء المصرية؛ لحين انتهاء إسرائيل من عمليتها ضد حركات المقاومة الإسلامية حماس والجهاد الإسلامي.


واقترح السيسي، متهكماً، إذا كان هناك فكرة لتهجير الفلسطينيين فتوجد صحراء النقب في إسرائيل، وينم هذا التصريح عن إدراك السيسي للمخطط الإسرائيلي الواضح لتفريع قطاع غزة من الفلسطينيين، وتصفية القضية الفلسطينية بشكل نهائي.


وجاءت هذه التصريحات، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد على هامش استقباله المستشار الألماني “أولاف شولتس”، والذي أكد السيسي خلاله، أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية، أو أي محاولات تستهدف التهجير القسري، على حساب دول المنطقة.


وقال الرئيس المصري إنه بحث مع المستشار الألماني جهود مصر لتهدئة الأوضاع في غزة، مشيرا إلى أنه “أقترح نقل المدنيين من غزة إلى صحراء النقب الإسرائيلية لحين انتهاء العمليات العسكرية”.


وتابع السيسي قائلا: “تهجير” الفلسطينيين من غزة إلى مصر قد يؤدي إلى “تهجير” من الضفة الغربية إلى الأردن.

وأضاف السيسي إن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، مشيرا إلى أن مصر لم تغلق معبر رفح منذ بداية الأزمة لكن القصف الإسرائيلي حال دون تشغيله.


ودعا السيسي إلى السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وقال إن “استمرار العمليات العسكرية سيكون له تداعيات على المنطقة ويمكن أن تخرج عن السيطرة”.

تأتي هذه التصريحات، فيما تمارس إسرائيل والدول الغربية، ضغوط كبيرة على مصر؛ لاستقبال النازحين الفلسطينيين في سيناء، وأكدت مصر، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، أنها لن تقبل المخطط الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية.