أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للأندرويد 2023.. للترفيه والصحة والسفر

مع انتشار الذكاء الاصطناعي في جميع المجالات، فإنه يوجد العديد من التطبيقات التي تستخدم في الحياة اليومية، إليكم أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للأندرويد 2023

مع التطور المذهل للتكنولوجيا في العصر الحديث يجب البحث عن أفضل التطبيقات التي تعمل بالذكاء الصناعي، والتي يمكن الاستفادة منها بقدر كبير، حيث يوجد العديد من التطبيقات الترفيهية وأخرى خاصة بالسفر والتنقل أو تطبيقات خاصة بالصحة واللياقة البدنية، ولهذا من خلال هذا التقرير يمكنك التعرف على أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للأندرويد 2023.

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للأندرويد 2023:

تطبيقات الذكاء الاصطناعي من أكثر التطبيقات التي يبحث عنها المستخدمين في الآونة الأخيرة، ويوجد العديد من التطبيقات التي تدعم ميزات الذكاء الاصطناعي والتي يمكن تحميلها على الأندرويد ومنها ما يلي:

تطبيق الذكاء الاصطناعي Chat GPT:

من التطبيقات الشائعة والأكثر شهرة التي تم إطلاقها في نوفمبر 2022، ولاقى اهتمام من المستخدمين بشكل كبير، حيث أنه يتيح لك الدردشة اليومية ولديه القدرة على الجواب على جميع الأسئلة والاستفسارات المختلفة في جميع المجالات، كما أنه يمكنه إنتاج الصور.

تطبيق الذكاء الاصطناعي ALEXA:

من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للأندرويد 2023 وفق ما ذكره موقع “mobile app daily” حيث أنه يوفر العديد من الخدمات ومنها تشغيل الموسيقى والتفاعل الصوتي وإنشاء قوائم التسوق بالإضافة إلى توفير ميزة الاستماع لآخر الأخبار والبودكاست، كما يمكنك التحدث إلى مع إليكسا من خلال الصوت، بالإضافة إلى التعرف على الطقس وحركة المرور.

تطبيق الذكاء الاصطناعي Google Assistant:

يمكنك اعتبار تطبيق Google Assistant الرفيق الشخصي لك، حيث أنه يقوم بمحادثتك والرد عليك عندما تسأله أي سؤال، ويمكن الاعتماد عليه في مختلف جوانب الحياة، كما أنه يمكن أن يساعدك في تنظيم المواعيد الخاصة بك وتشغيل الموسيقى، بالإضافة إلى أنه يمنحك الترفيه واعتباره في بعض الأحيان لعبة مسلية.

تطبيق الذكاء الاصطناعي Siri:

من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للأندرويد 2023 الشهيرة، ويتوفر التطبيق على منصات آبل مثل iOS iPad ,OS ,macOS ,watchOS ,tv OS، ويمكن للتطبيق المساعدة في إنجاز الكثير من المهام اليومية، حيث يمكن التحدث إلى التطبيق.

ويستطيع تذكيرك ببعض المهام التي تريد القيام بها، كما يمكنه الاتصال بشكل مباشر بالأصدقاء عند ذكرك لاسم الشخص الذي تريد أن تتصل به، ويعتبر من التطبيقات السهلة في الاستخدام ويمكن تحميله مجاني.

تطبيقات الذكاء الاصطناعي للأندرويد للترفيه:

تطبيق Google Arts & Culture

من تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تقدم تجربة ترفيهية رائعة خاصة بالفن والثقافة، حيث يمكنك استكشاف العديد من المعارض والمتاحف الموجودة حول العالم، مع استعراض صور عالية الجودة ثلاثية الأبعاد، كما يمكنك زيارة المعالم الثقافية الشهيرة مثل متحف اللوفر أو أهرامات الجيزة وغيرها من المعالم، وهذا من خلال الجولات الافتراضية بالذكاء الاصطناعي، كما أنه من أهم مميزاته ميزة مطابقة الصورة وهذا من خلال اكتشاف الأعمال الفنية التي تناسب صورتك أو رسمتك.

تطبيق VR Chat

من التطبيقات التي تعتمد على الواقع الافتراضي حيث تتيح للمستخدمين التواصل مع بعضهم البعض، واستكشاف العالم الافتراضي من خلال القيام بزيارة العديد من الأماكن السياحية والبيئات المختلفة، كما يمكنك تغيير مظهرك من خلال الأزياء التنكرية الموجودة على الواقع الافتراضي، إلى جانب اللعب من الأخرين من أي مكان العالم وتكوين صداقات مختلفة والتفاعل مع الآخرين.

تطبيق الذكاء الاصطناعي Prisma

يعتبر Prisma من تطبيقات الذكاء الاصطناعي للأندرويد 2023 التي تستخدم لتحويل الصور إلى لوحات فنية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث يمكنك استخدام العديد من المرشحات الفنية المستوحاة من الفنانين الشهيرين مثل فان جوخ وبيكاسو وتطبيقها على صورك الشخصية مع إمكانية مشاركتها مع الآخرين، ويمكن تحميل التطبيق بالمجان.

تطبيق الذكاء الاصطناعي FaceApp

يعد FaceApp من التطبيقات الشهيرة والتي يحرص على استخدامها الكثير من الأشخاص، ويستخدم هذا التطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي والتي تعمل على تحويل ملامح الوجه إلى الشكل الذي ترغبه، حيث يمكنك تطبيق بعض التأثيرات ومنها تأثير التقدم في العمر أو تغيير لون وتسريحة الشعر أو تجربة ملامح وجه مختلفة بشكل مسلي.

المصدر: وكالات