سواريس يهدي أتلتيكو مدريد لقبه الحادي عشر في تاريخه


أهدى المهاجم الاوروغوياني المخضرم لويس سواريس فريقه أتلتيكو مدريد لقب الدوري الاسباني في كرة القدم للمرة الاولى منذ عام 2014 والحادية عشرة في تاريخه بتسجيله هدف الفوز على مضيفه بلد الوليد 2-1، وجرد “جاره” وغريمه ريال من اللقب برغم فوز الأخير على ضيفه فياريال 2-1، في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة السبت. ورفع أتلتيكو رصيده الى 86 نقطة مقابل 84 لجاره ريال مدريد بطل الموسم الماضي.
وتخلف اتلتيكو بهدف سجله أوسكار بلانو (18)، قبل أن يدرك التعادل بواسطة الأرجنتيني أنخل كوريا (57) ويسجل له سواريس هدف الفوز في الدقيقة 67 رافعاً رصيده الى 21 هدفاً هذا الموسم.
وكان مهاجم برشلونة السابق سواريس الذي يبلغ من العمر 33 عاما انتقل إلى صفوف اتلتيكو مطلع الموسم الماضي بعد رفض النادي الكاتالوني تجديد عقده.
وقال سواريس بعد المباراة “ثمة حالات تعيشها لا تكون سهلة، كانت الامور صعبة الصيف الماضي. الطريقة التي احتقروني بها (مسؤولو برشلونة)، وقللوا من اهميتي، سأبقى دائما ممتناً لأتلتيكو مدريد الذي شرّع لي أبوابه لكي استمر في اثبات بأني جيد”.
وأضاف “أشخاص عدة عانوا معي، أولادي وزوجتي على مدى الايام، لقد امضيت سنوات عدة في عالم كرة القدم لكن العام الحالي كان الاصعب”.
وكان اللقب انحصر بين قطبي العاصمة الاسباني بعد خروج برشلونة من الصراع الثلاثي في المرحلة قبل الاخيرة، وكان اتلتيكو يملك مصيره بيده لأنه كان يبتعد على منافسه المباشر بنقطتين.
واستحق أتلتيكو بقيادة مدربه الفذ الارجنتيني دييغو سيميوني التتويج باللقب لأنه لم يتخل عن الصدارة منذ كانون الاول/ديسمبر الفائت حتى انه تقدم بفارق شاسع في احدى مراحل الدوري قبل ان يتقلص في الاسابيع الاخيرة.