الرئيس الأسد يدعو طلاب الجامعات والموظفين على الدوام للمشاركة في الانتخابات

أطلق الرئيس السوري والمرشح للانتخابات الرئاسية السورية، بشار الأسد، حملته الانتخابية تحت شعار “الأمل بالعمل” على منصات التواصل الاجتماعي.

بشار الأسد يطلق حملة “الأمل بالعمل” الانتخابية

ووفقاً، لما أفاد به راديو “شام إف إم” الموالي، فإنه من المقرر أن تستمر الحملات الانتخابية بحسب المحكمة الدستورية العليا حتى تاريخ الـ24 من الشهر الجاري، أي قبل الموعد المحدد للانتخابات بيومين.

لمشاهدة رابط حملة “الأمل بالعمل” اضغط على الرابط التالي

https://www.facebook.com/Hope2021Work

وفي الأثناء، كشفت وثيقة رسمية صادرة عن “حزب البعث” فرع حماة شعبة التعليم العالي، عن توجيهات مركزية لحث الطلاب والعاملين في الجامعات على الدوام يوم 26-5-2021 لضمان مشاركتهم بالانتخابات.

وفي التفاصيل، اشتملت الوثيقة على عدد من التوصيات، بتأمين أجهزة ومكبرات الصوت لبث الأغاني الوطنية وإلقاء الكلمات على الحشود من الطلاب خلال الاستحقاق الانتخابي المزعوم.

كما أوصت الوثيقة بنقل الطلاب والموظفين في الجامعات بمدينة حماة التي لا يوجد بها صندوق انتخاب إلى أقرب صندوق يوم الانتخابات.

وطالبت الوثيقة التي نشرها موقع أورينت، إمكانية دعوة الطلبة على الدوام يوم 26 أيار عبر أساليب مثل: (الإعلان عن مذاكرات شفهية لبعض المقررات، أو حتى اختبارات بشكليها العملي أو الكتابي، أو حتى اللجوء إلى جدولة محاضرات عملية في اليوم نفسه، بما يضمن حضوراً ملزماً للطلاب، وفق القوانين الناظمة للجامعات الخاضعة لسيطرة النظام).

إلى ذلك، نصت الوثيقة التي وقع عليها أمين شعبة التعليم عضوة حزب البعث شكرية حقي بتاريخ العاشر من الشهر الجاري، على تزويد شعبة التعليم بقوائم اسمية لكل من يسمح لهم بالانتخاب من موظفين وطلاب تتضمن الاسم الثلاثي ورقم هاتف الشخص.