إنفراد .. معلومات جديدة تكشف تورط القيادي الإخواني المصري رجل الأعمال يوسف ندا في الطائرة المحتجزة في زامبيا

استمرت التحقيقات حول الطائرة التي احتجزت بميناء كينيث كاوندا الجوي بالعاصمة الزامبية لوساكا لتكشف عن تفاصيل مثيرة.


وقد تفجرت مفاجأة جديدة من عيار ثقيل تثبت تورط القيادي الإخواني المصري البارز رجل الأعمال يوسف ندا في تحركات الطائرة الخاصة المحتجزة في زامبيا. إلى ذلك كشفت أوراق إحدى الرحلات التي قامت بها الطائرة الخاصة T7-WSS بين لندن وجنوب أفريقيا هوية المستأجر الحقيقي للطائرة.


وبحسب الموقع الدولي Flightradar24 حققت الطائرة الخاصة التي تحمل رقم T7-WSS رحلة ما بين مطارة هيثرو بلندن إلى مطار كاب تاون في جنوب إفريقيا في تاريخ 28 حزيران/ يونيو 2022.

وبمراجعة المستند الجوي للملاحة الدولية لخط سير الطائرة T7-WSS الذي يشير إلى الرحلة الجوية بين لندن وجنوب إفريقيا، تكشفت أربعة أسماء ركاب لهذه الرحلة ومن ضمنهم رجل الأعمال المصري يوسف ندا.

من هو يوسف ندا الذي ظهر اسمه في الطائرة الخاصة T7-WSS ؟


هو مسؤول العلاقات الخارجية في جماعة الإخوان المسلمين؛ وقد تضمنت مهامه إجراء شبكة واسعة من الاتصالات مع الرياض وصنعاء وطهران وغيرها، ويعد الرجل أحد أبرز ممولي أنشطة الجماعة عن طريق كيان اقتصادي عملاق أبرز واجهاته بنك التقوى ومؤسسة الندا.


بدأ يوسف ندا الذي وصفه جورج بوش بأحد أبرز الرموز الإرهابية في العالم نشاطه من الإسكندرية عضوا بارزا ونشطا في التنظيم الاخواني؛ وفي ذلك كان أحد الموقوفين في قضية محاولة اغتيال الرئيس المصري جمال عبد الناصر المعروفة بحادثة المنشية في العام ١٩٥٤، وبعد قضائه فترة العقوبة انطلق إلى ليبيا ومنها إلى إيطاليا حيث معقل امبراطوريته وثروته الطائلة.

يبدو أن إنكشاف حقيقة تورط رجل الأعمال المصري والقيادي الإخواني البارز يوسف ندا في الطائرة المحتجزة في زامبيا سيقود إلى مزيد من الأسرار بالأيام المقبلة.