زحف حوثي باتجاه لحج اليمنية يتحطم على صخرة القوات الجنوبية

تصدت القوات الجنوبية في اليمن، اليوم الإثنين، لزحف عسكري بري لمليشيات الحوثي شمالي محافظة لحج، جنوبي البلاد، ما كبد المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وقالت القوات الجنوبية في بيان، إن مليشيات الحوثي هاجمت بشكل واسع مواقعها في محور “حيفان – طور الباحة” على حدود الصبيحة في محاولة لإحراز تقدم ميداني شمالي المحافظة الحدودية.

وأضاف البيان ” أن الهجوم الحوثي تزامن مع محاولة مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا تشييد مواقع متقدمة جديدة في الخطوط الأمامية في قطاعات “الهجمة” و”العذير” و”الضباب” في ذات المحور القتالي”.

وأكد أن القوات الجنوبية حولت مسار العمليات العسكرية من الدفاع إلى الهجوم، بعد توجيه ضربات خاطفة ضد المليشيات الحوثية ملحقة خسائر فادحة في صفوف عناصرها وعتادها.

وقال البيان إن “قواتنا كانت قد وجهت مؤخرا قصفا مكثفا على مواقع مليشيات الحوثي، وذلك بعد تكرار اعتداءاتها الغاشمة خلال الفترة الماضية ضد المواقع العسكرية والقرى السكنية المجاورة للجبهة المطلة على حدود الصبيحة”.

وتأتي المعارك في لحج بعد أيام من ارتكاب مليشيات الحوثي مجازر بحق المدنيين في المحافظة والتي أسفرت عن سقوط 8 قتلى وجرحى في هجمات انتقامية ضد أهداف مدنية.

وصعدت المليشيات الحوثية المدعومة من إيران مؤخرا هجماتها البرية والمدفعية والجوية بالطيران المسير ضد الأهداف المدنية وفي جبهات القتال ما يعيد الأوضاع إلى المربع صفر ويهدد بإشعال الحرب مجددا، وفق مراقبين.

المصدر: وكالات