تحديات أمام بايدن مع ترشحه المرتقب

وسط التوقعات بأن يعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، ترشحَه لولاية ثانية، تزداد التحديات التي تواجهه بين الناخبين الديمقراطيين الذين دعموه في سباق عام 2020.

ويخطط مساعدو بايدن لنشر فيديو اليوم لإعلان خوض بايدن السباق رسمياً، وهو التاريخ نفسه الذي أعلن فيه بايدن ترشحه في 2019. وأشار مستشار لبايدن إلى أنَّه من المتوقع الاستعانة بجولي رودريغيز، كبيرة مستشاري البيت الأبيض، لإدارة حملة إعادة انتخاب بايدن.

ويجادل الديمقراطيون بأنَّ بايدن، الذي سيبلغ من العمر 82 عاماً بعد انتخابات 2024، وسيصبح أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، يمتلك كثيراً من الإنجازات على الجبهتين الاقتصادية والسياسية، ستكون محور حملته لجذب الناخبين؛ خصوصاً أن ترمب البالغ من العمر 76 عاماً ليس صغير السن هو الآخر. لكن استطلاعاً للرأي أجرته شبكة «إن بي سي نيوز» وجد أنَّ غالبية الأميركيين يعارضون ترشح كل من بايدن وترمب مرة أخرى. ويعارض 70 في المائة من الناخبين، بمن فيهم 51 في المائة من الديمقراطيين، ترشح بايدن، بينما يدعم 26 في المائة من الديمقراطيين ترشحه لولاية ثانية.

ووجد استطلاع نشره معهد السياسة في كلية هارفارد كيندي، الاثنين، أن شعبية بايدن تنخفض بشكل كبير بين الشباب، لتتراجع نسبة الراضين عن أدائه إلى 38 في المائة بين الأميركيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عاماً و29 عاماً.

المصدر: وكالات