بدعوات للتظاهر.. قراصنة إلكترونيون يفسدون خطاب الرئيس الإيراني

فشل النظام الإيراني في تأمين بث خطاب رئيسه إبراهيم رئيسي، عبر التلفزيون الحكومي على الإنترنت.

وقال قراصنة إلكترونيون معارضون، اليوم السبت، إنهم قطعوا بث التلفزيون الحكومي عبر الإنترنت لخطاب الرئيس إبراهيم رئيسي في الذكرى الـ44 لإطاحة المرشد الراحل روح الله الخميني على نظام الشاه.

ونشرت مجموعة “عدالت” على تويتر مقطع فيديو يظهر وقف بث الخطاب واستبداله بمقطع مصور يدعو الإيرانيين إلى “سحب أموالهم من بنوك النظام الفاسدة والنزول إلى الشارع الأسبوع المقبل”.

وحمل المقطع شعارات “الموت لخامنئي” و”الموت للثورة” و”الموت لإيران”.

وبحسب المجموعة التي تقوم بثاني عملية قرصنة للتلفزيون الحكومي دعما لحركة الاحتجاجات التي تشهدها إيران منذ نحو 5 أشهر “اتصل بنا العديد من المواطنين وطلبوا منا نشر الدعوة (للمظاهرات) في 16 فبراير/شباط الجاري”.

وسبق أن أوقفت نفس المجموعة في أكتوبر/تشرين الأول البث المباشر على التلفزيون الإيراني للقاء بين المرشد علي خامنئي ومسؤولين لتظهر على الشاشة عبارة “أيديكم ملطخة بدماء شبابنا”.

ومنذ 16 سبتمبر/أيلول الماضي تجتاح إيران مظاهرات معارضة للنظام، عقب مقتل الشابة مهسا أميني (22 عاما) بعد 3 أيام من توقيفها على يد شرطة الأخلاق بطهران.

وواجهت السلطات الإيرانية المظاهرات بقمع شديد أسفر عن مقتل المئات وإصابة واعتقال الآلاف بحسب منظمات حقوقية، كما أدى القمع الإيراني إلى فرض عقوبات غربية على طهران.

المصدر: وكالات