أخبار عاجلة

الأمن العراقي يعتقل 32 عنصراً من “داعش”.. عملية أمنية

أعلنت السلطات الأمنية في العراق، اليوم السبت، اعتقال 32 عنصراً من تنظيم “داعش” خلال عملية أمنية في خمس محافظات.

وذكر جهاز الأمن الوطني أنه “بجهد استخباري متواصل وضمن واجباته في ملاحقة فلول عناصر داعش الإرهابي، نفذ جهاز الأمن الوطني سلسلة عمليات نوعية ناجحة تمكن خلالها من إلقاء القبض على 32 متهماً بالإرهاب”.

ومن ضمن الموقوفين عناصر بارزة في عصابات “داعش” ممن نشطوا في محافظات الأنبار، ونينوى، وكركوك، وديالى، وبغداد، وفق البيان.

وأضاف البيان، أن “ذلك جاء بعد نصب كمائن محكمة وتنفيذ مذكرات قبض قضائية”، مؤكدا أنه “جرى تدوين أقوال الموقوفين أصولياً وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم”.

وتلاحق القوات العراقية ضمن عمليات متواصلة خلايا تنظيم “داعش” تتركز أغلبها عند المناطق النائية والحدودية.

وفي أواخر العام الماضي، بدأ “داعش” النشاط في مستوى الهجمات النوعية بعد أن نفذ هجومين في كركوك وديالى أسفرا عن مقتل وإصابة أكثر من 30 شخصاً بينهم عناصر أمن.

وعلى الرغم من خسارة “داعش” للمدن التي اجتاحها في صيف 2014، وإعلان دولته المزعومة إلا أنه ما زال يشكل تحدياً للأمن والاستقرار الداخلي في العراق، ويشن الهجمات بين الحين والآخر.

إلا أن السلطات العراقية تقلل من قدرة داعش على تهديد الأمن بعمليات نوعية وخطيرة، كما يقول المتحدث باسم العمليات المشتركة تحسين الخفاجي.

ويؤكد المتحدث الرسمي لـ”العين الإخبارية”، أن “الخلايا الإرهابية تحاول أن تحدث فعلا دعائيا أكثر مما هو ميداني على الأرض، في محاولة منها لإثبات قدرتها على البقاء وإمكانية إحداث تهديد”.

ويضيف الخفاجي، أن “القوات العراقية أحكمت سيطرتها وبشكل كامل على معظم المناطق التي من الممكن أن تكون حاضنة لتنظيم داعش الإرهابي، من خلال عمليات مطاردة وملاحقة بالاعتماد على الجهد الاستخباراتي واللوجستي”.

وكشفت العمليات المشتركة في إحصائية لها عن مقتل 311 إرهابياً من عناصر داعش خلال عام 2022، بينهم قيادات مهمة بالتنظيم.

المصدر: وكالات