ميليشيات الحوثي تستهدف الإمارات

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيين اليمنية، تفاصيل عما وصفتها بعملية نوعية نفذتها في الإمارات.
وقالت الجماعة، في بيان، إنها نفذت عملية عسكرية نوعية وناجحة باسم “إعصار اليمن” استهدفت عددا من المواقع في الإمارات.
وحسب البيان فقد استهدفت عملية “إعصار اليمن” مطاري دبي وأبو ظبي، وتمت بخمسة صواريخ باليستية ومجنحة وعدد من الطائرات المسيرة.
وجاء البيان المذكور، بعد قليل من تنديد وزير خارجية الإمارات باستهداف “ميليشيا الحوثي الإرهابية” لمناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتيه، مؤكدا أن هذا الاستهداف الآثم لن يمر دون عقاب.
وذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم، واصفة تلك الهجمات بأنها جريمة نكراء، أقدمت عليها ميليشيات الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية.
وقالت الوزارة إن هذه الميليشيات الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع في مسعى منها لنشر الارهاب والفوضى في المنطقة في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة.. داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضا تاما.
وأعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن، ويضم الإمارات، في وقت سابق “رصد تصعيد عدائي باستخدام طائرات مسيّرة من الحوثيين”، مشيراً الى أن “عددا من المسيّرات المفخخة انطلقت من مطار صنعاء الدولي”.
وكانت شرطة أبوظبي أعلنت عن اندلاع حريق، أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية، في منطقة مصفح “آيكاد 3″، بالقرب من خزانات شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).
وكذلك، أعلنت الشرطة عن وقوع “حادث حريق بسيط” في منطقة الإنشاءات الجديدة بمطار أبوظبي الدولي.
ولم تذكر المصادر الإماراتية حدوث أي هجوم استهدف المدينة السياحية والتجارية دبي.
وأفادت الشرطة لاحقا بمقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين من جراء الانفجار الذي وقع بـ 3 صهاريج وقود بعد “رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات من دون طيار”.
وبعد دقائق من إعلان الإمارات عن حادث أبوظبي، خرج المتحدث باسم القوات الحوثية، يحيى سريع، ليؤكد وجود “عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي”.
وفي وقت لاحق، نددت السعودية بما وصفته “هجوما إرهابيا جبانا” استهدف مطار أبوظبي الدولي في الإمارات، مشيرة إلى أن المتمردين الحوثيين في اليمن يقفون خلفه.
وأكدت المملكة “وقوفها التام مع دولة الإمارات الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها”، مشيرة إلى أن “هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ميليشيا الحوثي الإرهابية يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار
بالمنطقة والعالم”