أخبار عاجلة

«أدنوك» الإماراتية ترفع مخصص الاستثمار في مشاريع خفض الانبعاثات إلى 23 مليار دولار

اعتمد مجلس إدارة شركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك) زيادة مخصص الاستثمار في مشاريع خفض الانبعاثات والحلول التقنية منخفضة الكربون من 55 ملياراً إلى 84.4 مليار درهم (23 مليار دولار).

وقالت وكالة أنباء الإمارات، الاثنين، إن الاستثمارات ستشمل تطوير وتنمية أعمال الشركة محلياً ودولياً في مجال إدارة الكربون وتعزيز جهودها في خفض انبعاثات أعمالها والشركات المتعاملة معها.

وأضافت الوكالة أن رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد، الذي ترأس اجتماع مجلس الإدارة، وجه خلال الاجتماع بتحقيق النمو في قطاعات أعمال «أدنوك» المتنوعة، وتوفير إمدادات آمنة وموثوقة من الطاقة بشكل مسؤول لدعم تحقيق انتقال منظم وعادل ومنطقي ومسؤول في قطاع الطاقة العالمي خلال استمرارها في تنفيذ نقلتها النوعية وخفض انبعاثات عملياتها، وضمان مواكبة أعمالها للمستقبل.

وأوضحت أن مجلس الإدارة اعتمد أيضاً خلال اجتماعه السنوي هدف الشركة بإعادة توجيه 178 مليار درهم (48.46 مليار دولار) إلى الاقتصاد الوطني خلال السنوات الخمس المقبلة، وذلك استناداً إلى نجاحها في إعادة توجيه 41 مليار درهم (11مليار دولار) إلى الاقتصاد الوطني ضمن برنامجها لتعزيز القيمة المحلية المضافة خلال عام 2023.

وأشارت الوكالة إلى أن القيمة الإجمالية للمبالغ، التي تمت إعادة توجيهها إلى الاقتصاد المحلي ارتفعت منذ إطلاق البرنامج في عام 2018 إلى 187 مليار درهم (50.9 مليار دولار). كما ارتفع العدد الإجمالي لمواطني دولة الإمارات الذين تم توظيفهم في القطاع الخاص إلى 11 ألفاً و500 مواطن، منذ بداية البرنامج.

المصدر: وكالات