أخبار عاجلة

المزروعي: الإمارات لن تنفذ تخفيضات طوعية في الوقت الحالي

صرح وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، بأن دولة الإمارات العربية المتحدة لن تقوم بمزيد من التخفيضات الطوعية لإنتاج النفط في إطار “أوبك+” في الوقت الحالي.

وأشار وزير الطاقة الإماراتي، إلى أن الإمارات “تبذل ما يكفي” للمساهمة في تخفيضات إنتاج “أوبك+” ولن تقوم بمزيد من التخفيضات الطوعية للإمدادات في الوقت الحالي.

وقال وزير الطاقة الإماراتي للصحفيين اليوم على هامش مشاركته في مؤتمر “أوبك” المنعقد في فيينا، إن التخفيضات الطوعية من قبل أعضاء المجموعة الآخرين كافية لتحقيق التوازن في سوق النفط.

وهذا الأسبوع، أعلنت روسيا أنها ستخفض بشكل طوعي صادراتها النفطية في أغسطس 2023 بمقدار 500 ألف برميل يوميا.

وتزامن ذلك مع إعلان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية أن المملكة ستقوم بتمديد الخفض التطوعي البالغ مليون برميل يوميا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو الجاري لشهر آخر، ليشمل شهر أغسطس مع إمكانية تمديده.

وانطلقت اليوم في العاصمة النمساوية فيينا أعمال النسخة الثامنة من مؤتمر “أوبك” الدولي الذي ينعقد تحت عنوان “نحو انتقال مستدام وشامل للطاقة”.

ويناقش المؤتمر الذي يعقد في قصر هوفبورغ التاريخي وسط العاصمة النمساوية فيينا مجموعة واسعة من قضايا الطاقة تتضمن مستقبل الطاقة في العالم والاستثمارات النفطية واستقرار السوق وأمن الطاقة والتكنولوجيا والابتكار فضلا عن بحث سبل التوصل لسوق نفط دولية آمنة ومستقرة من خلال تعزيز التعاون والحوار في جميع أنحاء العالم.

المصدر: وكالات