أخبار عاجلة

هاريس تعلن عن مبادرة بمليار دولار للتمكين الاقتصادي لنساء أفريقيا

أعلنت نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، اليوم (الأربعاء)، في غانا، عن مبادرة بمليار دولار لتعزيز التمكين الاقتصادي للنساء في أفريقيا، وذلك في ختام المحطة الأولى من جولتها في القارة.


وتخصص مبادرة تعزيز التمكين الاقتصادي للنساء الأفريقيات، وفقاً لما بثته «وكالة الصحافة الفرنسية»، نحو 400 مليون دولار من القطاع الخاص «لمساعدة سد الفجوة الرقمية بين الرجال والنساء».

وذكر مكتب هاريس، في بيان، أن «تعزيز الوضع الاقتصادي للنساء والفتيات ليس فقط مسألة تتعلق بحقوق الإنسان والعدالة والإنصاف، بل هو أيضاً ضرورة استراتيجية تقلص الفقر وتعزز النمو الاقتصادي المستدام».

وسبق أن أعلنت هاريس عن مساعدات عديدة، لا سيما مساعدات بقيمة 139 مليون دولار من أجل التنمية الاقتصادية والثقافية في غانا، واستثمارات بقيمة مائة مليون دولار في دول غرب أفريقيا الساحلية التي تواجه مخاطر انتشار العنف من منطقة الساحل. ودعت هاريس، أمس (الثلاثاء)، إلى مزيد من الاستثمار في الابتكار بأفريقيا، خصوصاً في الاقتصاد الرقمي والحوكمة الرشيدة والديمقراطية. وأضافت: «نحن ملتزمون بالكامل بشأن أفريقيا».

وتشمل جولة نائبة الرئيس الأميركي كلا من غانا وتنزانيا وزامبيا، وتستمر حتى الثاني من أبريل (نيسان) المقبل، وتأتي هذه الجولة بعد أشهر من قمة أميركية – أفريقية عُقِدت في ديسمبر (كانون الأول) في واشنطن، ودعا خلالها الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إقامة شراكة واسعة مع أفريقيا.

المصدر: وكالات