أخبار عاجلة

القمة العالمية للحكومات 2023.. السيسي وأردوغان على رأس نخبة من القادة والزعماء

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الصحفي لحوار القمة العالمية للحكومات، والتي تنظمها مؤسسة القمة العالمية للحكومات، للكشف عن أهم ملامح نسخة 2023 من القمة.

وكشف محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء في دولة الإمارات ورئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات، أن قمة هذا العام ستشهد حضورا مكثفا لرؤساء العالم وعلى رأسهم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس التركي رجب أردوغان.

وقال القرقاوي إن نسخة هذا العام ستشهد حضور أكثر من 20 رئيس دولة ورئيس حكومة، من بينهم أيضا ماكي سال رئيس السنغال ورئيس الاتحاد الإفريقي وماريو عبده بينيتز رئيس باراجواي و إلهام علييف رئيس أذربيجان. 

ولفت إلى أن نسخة هذا العام تشهد مشاركة أكثر من 80 منظمة عالمية وإقليمية لتصبح التجمع الأكبر عالميا للمنظمات الدولية.

وتشهد القمة العالمية للحكومات 2023 بحسب القرقاوي، مشاركة 250 وزيرا من دول العالم وأكثر من 10 آلاف مسؤول حكومي.

كما تشهد أيضا حشدا من أبرز رجال الأعمال حول العالم ونخبة من العلماء مثل الفرنسية استر دوفلو الحاصلة على جائزة نوبل في الاقتصاد.

وقال القرقاوي إن القمة العالمية للحكومات تعد مختبرا للإبداع ومصنعا حقيقيا للأفكار وقدمت للعالم كنزا معرفيا لتطوير عمل الحكومات. 

وتابع: “يمكن القول إن القمة العالمية للحكومات أصبحت مدرسة عالمية في علم الإدارة.. ففي كل دورة جديدة للقمة نعمل على إضافات نوعية لاستشراف مستقبل القطاعات الحيوية وخدمة الحضارة الإنسانية”. 

وتحتفي القمة في نسخة هذا العام بـ10 سنوات من التأثير، من خلال دورها كمنصة عالمية تهدف إلى استشراف مستقبل الحكومات والإسهام في تطوير العمل الحكومي حول العالم.

وتعقد القمة العالمية للحكومات 2023 في الفترة من 13-15 فبراير/شباط تحت شعار “تشكيل حكومات المستقبل”.

وستجمع القمة تحت مظلتها نخبة من قادة الحكومات والوزراء وكبار المسؤولين وصناع القرار ورواد الأفكار والمختصين في الشؤون المالية والاقتصادية والاجتماعية من مختلف دول العالم، لتبادل الخبرات والمعارف والأفكار التي تسهم في تعزيز التنمية والازدهار حول العالم.

المصدر: وكالات